28 اصابة برصاص الاحتلال الاسرائيلي

" محدث".. 28 اصابة برصاص الاحتلال الاسرائيلي شرق قطاع غزة في الجمعة الـ 36 لمسيرات العودة

  • " محدث".. 28 اصابة برصاص الاحتلال الاسرائيلي شرق قطاع غزة في الجمعة الـ 36 لمسيرات العودة

فلسطيني قبل 5 سنة

" محدث".. 28 اصابة برصاص الاحتلال الاسرائيلي شرق قطاع غزة في الجمعة الـ 36 لمسيرات العودة

اصيب 28  مواطنا برصاص الاحتلال الاسرائيلي في الجمعة الـ 36 لمسيرات العودة وكسر الحصار على حدود غزة والتي تحمل اسم " جمعة التضامن مع الشعب الفلسطيني".

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز على المشاركين في مسيرات العودة شرق القطاع واشعل عدد من الشبان الإطارات المطاطية بمنطقة "ملكة" شرق مدينة غزة وفي منطقة شرق خان يونس.

وفي محافظة خان يونس قال شهود عيان ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اطلقت النار باتجاه مجموعة من المتظاهرين قبالة بوابة السناطي شرق عبسان الكبيرة شرقي المحافظة.

كما أطلقت قوات الاحتلال النار بشكل مباشر صوب تجمع للمتظاهرين شرق مخيم البريج وسط القطاع وباتجاه مجموعة من الشبان لحظة شرق جباليا شمال القطاع.

وقال المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع أن مسيرات العودة ماضية والجماهير الفلسطينية تخرج اليوم تأكيداً على استمراريتها ولمطالبة العالم بترجمة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني لأفعال وإجراءات عملية علي الأرض بكسر الحصار الظالم وإنهاء الاحتلال على أرضها وهو ما يتطلب الوقوف معه وإسناده وتعزيز صموده في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي.

وكانت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار دعت الجماهير الفلسطينية الى المشاركة الواسعة في المسيرات، والتي ستعبر عن استفاقة الضمير العالمي حول القضية الفلسطينية العادلة.

وأكدت الهيئة استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار بأدواتها السلمية حتى تحقيق الاهداف التي انطلقت من اجلها وفي مقدمة هذه الاهداف كسر الحصار عن قطاع غزة داعية الى دعم الجرحى وتوفير العلاج الكافي وفتح الدول العربية مشافيها للجرحى وتسهيل سفرهم عبر معبر رفح البري.

التعليقات على خبر: " محدث".. 28 اصابة برصاص الاحتلال الاسرائيلي شرق قطاع غزة في الجمعة الـ 36 لمسيرات العودة

حمل التطبيق الأن